mercredi 12 octobre 2011

كيف تختارين شريك حياتك




سؤال شغل بال و تفكير الكثير من العائلات و الفتيات على حد سواء , فدائما هناك قلق شديد من فكرة الزواج و وجود شريك للحياة فى كل شىء و التعود على تحمل مسئولية كل شىء داخل منزل الزوجية .
و لكن لاختيار الزوج هناك أسس لابد أن تتمسك الفتاة بها حتى مع وجود الارتباط العاطفى بين الطرفين :
أولا : لابد من التمسك بالوازع الدينى و هناك فرق كبير بين فهم الدين بوسطية و فهمه بتشدد , فعلى زوج المستقبل أن يفهم صحيح الدين و لكن عليه أيضا أن يستوعب ملذات الحياة التى لا تتعارض مع تعاليم دينه .
ثانيا : مطلوب من الفتاة ان لا تغض النظر عن عائلة الزوج , تنتبه لتعاملاتهم مع عضهم البعض و أيضا مع الأخرين , فتذكرى أن هذه العائلة سوف ترتبط بك طول العمر كأجداد لأولادك .
ثالثا : التوافق المادى مطلوب و لكن أيضا مطلوب التوافق الاجتماعى .
رابعا : على أهل العروس أن لا يغالوا فى متطلبات الزواج , فالمتطلبات المبالغ فيها ليست هى الضمانة للسعادة الزوجية و لا حتى ضمانة لاستمرار الحياة الزوجية كما يفكر الكثير من الأهالى فى مجتمعنا العربى .
خامسا : أيضا من أهم أسباب استمرار الحياة الزوجية هو الاحترام المتبادل بين الزوجين , و استماع لرأى الاخر و الاهتمام برأى الزوجة و احترام كل منهما امام الأخرين .
سادسا : التعامل بطبيعية , فكثير من الفتيات تظهرن عكس طبيعتهن أمام العريس فقط لاتمام الزيجة و كأنهن لا يدركن أن بعد الزواج تسقط كل الأقنعة عن وجه الطرفين و يظهران على طبيعتهما .
سابعا : ليست الفتاة وحدها التى يجب ألا تغالى فى تصرفاتها أو اهتمامها بشكلها أمام العريس و لكن أيضا أهل العروس يجب ألا يغالون فى استقبالهم للعريس و عائلته لان الأعتدال فى كل شىء هو أسلم الحلول .
ثامنا : الطموح , لأن طموح الطرفين و تطلعهما للأفضل يخلق حياة زوجية سعيدة .
ان الحياة الزوجية هى السهل الممتنع , فالانبهار بالعرس و فستان الفرح و الشبكة دون تفكير فى الحياة الأهم و هى الحياة التى يعيشها اثنان لتكوين أسرة من المفترض أن تكون أسرة سعيدة , فهذا التفكير السطحى للأمور يجعل الحياة الزوجية صعبة و ينتج عنها أبناء غير أسوياء و زوجة تعيسة و زوج لا يطيق حياته الزوجية أو خائن . 

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire